هناك فرق بين الرجل و المرأه قد يكون من الصعب عليهم فهم بعضهم البعض. لهذا قد يرتكب كل منهم شئ يزعج الطرف الآخر و لكن هذا لا يعني أنه لا حل لهذا, هذه بعض الأشياء التي لا يجب أنه تقوليها له:
 
1-    لا تنقديه بطريقة مباشرة عند مساعدتك بشئ في المنزل بأن تخبريه مثلا أنه يفعل هذا بالطريقة الخطأ. الزوج يسمعك جيدا عند طلبك له بعض المساعدة و لا ينزعج من هذا و لكن الأمر أصعب عليه بكثير عندما تعطيه شعور بأنه لا يستطيع فعله. ليس لأنه لا يفعل الأشياء تماما كما تقومين بها أنه مخطئ بل يحتاج منكي بعض التقدير للمجهود الذي بذله لأنه إذا خيرتيه بين أن لا يفعل شئ
فتلومينه أو يسعد في شئ و تلومينه أيضا فالبطبع سوف يختار ألا يفعل
 
2-    عند اقتراحه للقيام بأي من الأنشطة مثل مشاهدة شيئا ممتعا سويا أو الخروج للتمشية لا تحبطيه بقولك "لقد فعلنا هذا كثيرا من قبل" بل كوني له مطيعة افعلي له كل شئ يريده لأن رفضك لمشاركته أي نوع من الأنشطة يظهر له و كأنك لا تريدين البقاء معه و أنك لا تهتمين به. لا شك بأنك قد تكوني مرهقة من أشغال المنزل و لكن بدل من أن تغضبي فقط أخبريه أنك تحبيه كثيرا و لكنك مرهقة الآن و أنك عند شعورك بالراحة سوف تخبريه فهذا لن يجعله يشعر أنك لا تريدين البقاء معه.
 
3-    " في السنين المقبلة عندما تكون قادر على كسب الكثير من المال سوف يكون عندنا القدرة على شراء......." هذه من الأشياء التي لا يشتكي منها الرجال جهرا و لكنها في داخله تجعله يغضب كثيرا. الرجال يؤمنون أنهم مسئولون عن أسرتهم و لكن عند طلب زوجاتهم للمزيد يأخذون هذا بصفة شخصية و يشعرون بالتقصير و يحبطهم. بدلا من التخطيط لكيفية استغلال المال الذي سوف تحصلون عليه ساعدية على التخطيط للوصول إليه و الحياه التي تحلمون بها سويا.
لغة الحوار هي سر الحياه الزوجية السعيدة. بخطوات بسيطة تستطيعين أن تكسبي زوجك و تتأكدي أنك لا تقومي بإهانته بغير قصد لذا تأكدي من إعطائه شعور بالفخر و الاحترام لمشاعره و لأفعاله.