لكي يبدو مظهرك جيدا يجب تعلم بعض القواعد التي تجعلك أجمل ممن حولك، و للأسف يوجد العديد من النساء اللاتي لا يعرفن إيتيكيت اللباس و يقعون في أخطاء كبيرة تجعل شكلهم غير مقبول لمن حولهم و يظنون أنهم يلفتون الأنظار بهذا اللباس، إليكم بعض قواعد الإيتيكيت في التقاط الرداء المناسب:
 
من الأخطاء الشائعة هي أنه عندما ينتشر زي معين في الموضة الحديثة، تجدين جميع من في الأرض يرتدونها في آن واحد، ليس بالضرور لأن هذا الرداء آخر موضة أنه فرض عليكي شراؤه. أيضا عدم ارتداء شئ غير مناسب للمناسبة أو الموسم على اعتبار أنه لن يلاحظ أحد. يجب أيضا أن تتناسب أقمشة القطع.
 
خطأ آخر و هو كلما كان الرداء أغلى كان أفضل، بغض النظر عن شكله و إذا كان يليق بالمناسبة. النصيحة هنا هي ارتداء الرداء المناسب للمناسبة بغض النظر عن سعره فإذا وجدي شئ يناسبك و يناسب المناسبة التي تحضرينها و لكن سعره رخيص فلا بأس، فلن يسألكي الناس عن سعر ما ترتدين. كل ما تريدينه لتبهري من حولك هو تناسق الألوان مع بعضها، الأناقة و نظافة اللباس و الذوق الرقيع في الإختيار.
 
لا تتقيدي بالموضة بشكل مبالغ فيه و في نفس الوقت لا ترتدي شئ شاذ مختلف عمن حولك. أيضا أهم شئ هو أن يكن الرداء مريح في اللبس مما يعطيكي ثقة بالنفس، و الأولوية عند اختيار الشئ في راحتك عند ارتدائه، على سبيل المثال عند اختيار الحذاء لمناسبه كبيرة يحضرها أشخاص مهمون فليس بالضرورة شراء حذاء بكعب عالي يسبب لكي صعوبة في المشي و إصابه قد تستغرق عده أيام لعلاجها.
 
أهم قانون في قوانين الإتيكيت هو الأناقة، يجب أن يكن قل قطعة في الملابس نظيفة و أن يكن الشعر ممشط، و حذاء نظيف، تظبيط الياقة و الأكمام، فقط هذه الخطوات البسيطة تجعل أبسط فستان يبدو رائعة، أما إذا كان الحذاء غير نظيف و الرداء غير مكوي جيدا... إلخ فهذا يجعل أغلى الملابس تبدو قبيحة.
 
من القواعد المهمة للحصول على الأناقة هي العناية بالملابس في الدولاب و تنظيمها بشكل بحيث يحافظ على الملابس مكوية و بحيث يسهل التقاط أي شئ بسهولة و سهولة تطقيم القطع. عند التقاط أي قطعة من الدولاب يجب إرجاعها مرة أخرى بلطف و بدون إهمال. يجب تطبيق الملابس بنفس الطريقة التي كانت عليها عند شرائها.
 
يجب أن تكن كل قطعة في الملابس في مقاسك حتى لو كانت تحت الملابس و لا يراها أحد فهي تؤثر على المظهر الخارجي أيضا.
 
التفاصيل الدقيقة، يجب أن تعتني بالتفاصيل الدقيقة في الدراء على ألا يكن بها فتل من المصنع، أن تكن الزرائر سليمة كلها. الخلاصة في ذلك أن يكن تشطيب اللبس على أعلى مستوى.