الكثير يضعون خطة سنوية في بداية كل سنه و لكنهم يخفقو في تنفيذها بعد عدة أشهر. و هذه بعض النقاط لتحقيق أهدافكم للسنة الجديدة حتى آخر يوم فيها:
 
1-    تحديد هدف معين:
من الأخطاء الشائعة هي وضع أهداف متعدد في الوقت ذاته فلا تكن من ال 54% الذين لا يستطيعون تحقيق أهدافهم أو الاستمرار لمدة تزيد عن 6 أشهر للعمل عليها, بل اختار هدف واحد للعمل عليه طوال السنة.
على سبيل المثال إذا كان هدفك خسارة الوزن الزائد حدد كم عدد من الكيلوجرامات تريد خسارته في هذه السنة و قم بالعمل للوصول لذلك الهدف.
 
2-    دراسة هذا الهدف:
بجانب التفكير في تحقيق هدفك قم بالنظر للسنة الماضية و الدروس المستفادة منها. ثم فكر في بعض الأسئلة لتحديد إذا كان يمكنك تحيقية مثل: هل يمكن تحقيق ذلك الهدف في فترة زمنية قصيرة و خطوات أسرع؟ هل الهدف قابل لتحقيق؟ كم من الوقت يستغرق؟ استخدم هذه الخطوة لفهم هدفك و جعله محدد أكثر. على سبيل المثال إذا كان الهدف هو الاقتراب أكثر من عائلتك قم بوضع جدول مثل سوف نقوم بالتنزه كل جمعه في مكان مختلف, سوف نزور عدد معين من المتاحف و نذهب للشاطى كم مرة و نزور الأقارب.
 
3-    كتابه الهدف في ورقة أو مكان واضح و قريب:
هي خطوة للمدى البعيد و المدى القريب. قم بتقييم نفسك كل فترة, كل أسبوع, شهر بدلا من كل يوم  لتحديد إذا كانت هناك خطوات للأمام أم مازلت تحتاج لمجهود أكبر.
 
4-    الدعاء للوصول للهدف:
الاستعانه بالله لتحقيق الهدف لزيادة فرصة النجاح. و إذا كان الهدف وضع لوجه الله و يرضيه أم يحتاج لبعض التعديل لشئ يرضيه أكثر. قم بالدعاء لتحقق هدفك و تفهمه أكثر
 
5-    تقييم الهدف:
تقييم الهدف من حين لآخر و المقارنه بالنتيجة التي كنت تريد الوصول إليها, هل هناك أشياء يمكن إضافتها و ماذا تحتاج لفعله لتجعل النتائج تدوم.
 
6-    المتابعه:
هل كتبت أهدافك و قيمتها و قمت بعمل التغييرات اللازمه. في نهاية العام هل الهدف تم تحقيقه؟ قم بالتقييم من حين لآخر حتى بعد مرور هذه السنة للتأكد من استمراره.